الشيخ الروحانى المصرى
بسم الله الرحمن الرحيم

منتدى روحانيات يرحب بكم

الشيخ الروحانى المصرى
الشيخ الروحانى المصرى
بسم الله الرحمن الرحيم

منتدى روحانيات يرحب بكم

الشيخ الروحانى المصرى
الشيخ الروحانى المصرى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشيخ الروحانى المصرى

العلوم الروحانية النورانية والعلاج بالقرآن الكريم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورأحدث الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 

 المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ الروحانى المصرى
Admin
الشيخ الروحانى المصرى

المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 18/10/2020

المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله Empty
مُساهمةموضوع: المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله   المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله Emptyالخميس أكتوبر 22, 2020 7:47 pm


المدارس الروحانية النورانية وعُلُومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله
مُقدمة (الذكر فى الإسلام)

للمدارس الروحانية طرق عديدة وإمدادات ربانية كثيرة فإشراقات السماء وأنوارها لا تتجلى للعبد إلآ من خالق نور السموات والأرض وكلها لا تخرج عن المنهج الذى وضعه الله فى كتابه الكريم وما أبلغنا به رسوله ﷺ فى أحاديثه الشريفة ونرى جميعاً أن أكثر ما تشتهر به المدارس الربانية فى عالم الروحانيات هو الذكر والأوراد وعمل الخلوات الربانية وذلك لأن الله أختص أمة الإسلام بالذكر دون عن غيرها من سائر الأُمم فلذلك عندما كان يتحدث الخالق إلى بنى إسرائيل كان يقول (يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَوْفُوا بِعَهْدِي أُوفِ بِعَهْدِكُمْ وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ) لأنها كانت أمة مادية لا تنظر إلا للنعم الظاهرة التى بين أيديهم فقط.
أما نحن فيتحدث إلينا ربُ العالمين ويقول (فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ) وذلك لأننا أمة ربانية روحانية تتصل أرواحنا بالخالق الأعظم فى السماء فيطلب منا الخالق أن نذكرهُ لكى يذكرنا هو من فوق سبع سموات بل وإن ذكرناه فى ملاٍ (كحلقات الذكر) ذكرنا هو وسط ملآئكته المقربين فى الملأ الأعلى وهذا ما أخبرنا به سيدنا رسول الله ﷺ ( يقُولُ اللَّه تَعالى أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي وَأَنَا مَعهُ إِذَا ذَكَرَني فَإن ذَكرَني في نَفْسهِ ذَكَرْتُهُ في نَفسي وإنْ ذَكَرَني في ملإٍ  ذكَرتُهُ في ملإٍ خَيْرٍ منْهُمْ) فمادام الذكر متصل بين العبد وربه دام وأتصل العبد بربه وإتصلت روحه فى الملأ الأعلى بين الملائكة المقربين ومن هنا خرجت القاعدة الروحانية العلمية التى تقول (من لا ورد له لا وارد له).

الطرق الصوفية بين السالك والأوراد
ومن خلال هذا المنطلق نرى أن الطرق الصوفية من الأكثر المدارس إلتزاماً بالأوارد وعمل الخلوات الربانية والروحانية وحلقات الذكر والتقرب إلى آل بيت رسول الله ﷺ وأولياء الله الصالحين وكثرة الصلاة على النبى الكريم ﷺ وفى ذلك أسوةً حسنة فسيدنا رسول الله ﷺ كان أعبد العابدين وأزهد الزاهدين ومن بعده صاحبته الكرام وآل البيت الأطهار الذين خرج منهم أولياء الله الصالحين والعارفين بعلوم أسرار السماء وأسسوا المناهج الربانية العُليا التى كانت هى الغاية للوصول إلى الله جل شأنه فى علاه.

والطرق الصوفية كثيرة ومدارسها عديدة ولكن المنهج العام لها هو التدريب والتهذيب والترقىّ بالروح والعبادة والتريض بالذكر والورد والحزب والتى تؤدى للسالك (المُريد) إلى الكشف والمطالعة والتبحُر فى أسرارعلُوم منهج السماء وأسرار القرآن الكريم وبطبيعة الحال كان (الورد) هو الأساس وهو أول طريق البداية للمُريد بحيث أن السالك إلى (الطريقة) يأخذ الورد ليتدرب ويتريض حتى يُصبح على أول طريق مدارج السالكين نحو العلم والكشف والمُطالعة والمُعارفة.

الشيخ والمُريد
وكل هذا لابد وأن يُأخذ عن طريق الشيخ المُربى والشيخ المُربى نفسه لابد أن يكون متصل وأن يكون قد أخذ (الإذن) والعهد من قبل وصار على النهج وتريض وتدرج فى مدارج السالكين بالعلم وبدراسة الكتاب وبالمجاهدة والصبر وعدم الاستكانة ليشتد ويقوى جسده وروحه بالعبادة والمُدارسة وبالأوراد وبالحزب (المُوْرث) حتى يصل إلى المرحلة الربانية (الصفوة العُليا) وهذه درجة عُليا وتأتى بالتدرج حتى تصل إلى (الولى) مؤسس الطريقة الذى صافىَ روحهُ إلى الله فصفاهُ الله فأرتقت روحهُ وأتصلت بالملأ الأعلى وأخذ العلم من الله وملآئكته النُورانين.
(فحينها يصبح الشيخُ المُربى قد أتصل بالولى وأصبح مُرشداً عن الطريقة ولديه القدرة فى تزكية (المُريد) ليبدء معه الرحلة الربانية العُليا والروحانية النورانية).  
وَلَٰكِن كُونُوا (رَبَّانِيِّينَ) بِمَا كُنتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُونَ
وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ (رِبِّيُّونَ) كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ


والشيخ المُربى نوعان نحو الهدف فمنهم شيخ التزكية وهو الذى يقوم بالتزكية وإعطاء (الإذن) للمُريد والورد المناسب والحزب والخلوة الربانية ليرتقى ويعلُو بروحهِ مُتصلاً بنور السماء ليأخذ (العلم الربانى) من الله وملآئكته (النُورانين) فى علوم الدين الصحيح وأسرار القرآن وعلُوم تفسيرهُ وأحكام الشريعة وأحكام الفقه المقارن وبذلك يكون خادماً لنصرة دين الله ويقوم بنشر المنهج الربانى النُورانى القويم لتعليم وتنوير بصائر العباد نحو دينهم ليعبدوا الله حق عبادته.
والنوع الآخر شيخ الروحانية وهذا لا يختلف فى الطريقة نفسها ولكن الهدف هُنا مُختلف فبعد (الإذن الروحانى) والتريض بالأوراد والخلوات وكل ما سبق يُصبح (المُريد) هنا شيخاً روحانياً وذلك بعد نور البصيرة والأتصال (بالخادم العُلوى النُورانى) وأخذ العهد معه ليكشف له أسرار عالم الروحانيات وعلم فلك السماء وطُرق الكشف الروحانى والعلاجات الروحانية القرآنية وطرق الصرف والتحصين وعلم فك الأرصاد فيُصبح لديه الأسرار (الخاصة به) فى هذا العلم الذى هو أساسهُ من أنوار عالم ملكوت السماء.
(والذى يقوم بدوره فى علاج وتحصين العباد الذين تضرروا من الأعمال السحرية السُفلية ومن مسّ الشياطين وفك الأرصاد ومن شر حسد الناس وغيره) وكما هو أتصل من قبل وأصبح شيخاً روحانياً فيستطيع بدوره إعطاء (الأذن والورد) لكل (مُريد) فى هذا العلم.
ودائماً كانت النصيحة من جميع المشايخ لكل مُريد هى قول الله (وَأَنْ لَوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُمْ مَاءً غَدَقًا)
ولا نستطيع أن نُنكر أنه هناك من المشايخ والمُريدين الذين وهبهم الله العلم فإستطاعوا الجمع بين هذان العلمين مع بعضهما البعض (العلم الربانى من الكتاب والشريعة وعلم الروحانيات والفلك) وهذه درجة ربانية نُورانية عُليا فكما قُلنا أن سَيْرُكَ نحو التدرج بين السالكين يجعلك تسيرُ نحو الولآية حتى تتدرج وتنال (النفحة الربانية) وتنال درجة من درجات الأولياء.
والأولياء هُم العباد المُقربين من رب العباد هم أصحاب القامات الرفيعة وأصحاب المقامات العُليا وفى رحابهم نرى الأنوار تتلألأ وأشراقات السماء تتجلى علينا بالفيُوضات الربانية والروحانية العُليا ولهم الفضل على كل مُريد من حيث الكرامات والبركات التى لا نستطيع عدها ولا حصرها والتى تجلت أنوارها على الكثير من العباد الصالحين حتى قالوا القول المشهور (إن ما كان معجزةً لنبى جاز أن يكون كرامةً لولى)

الاقطاب الأربعة (الأولياء والعارفين الكبار)
وأكبر المدارس (الربانية) علواً وشئناً فى علم ملكوت السماء والروحانيات هم الطرق الأربعة الذين لُقب أصحابُها بــ (الأقطاب الأربعة).
الطريقة الرفاعية لسيدى (أحمد الرفاعى) قدس الله سره
الطريقة القادرية للباز الأشهب سيدى (عبد القادر الجيلانى) قدس الله سره
الطريقة البدوية الأحمدية لسيدى (أحمد البدوى) قدس الله سره
الطريقة البُرهامية الدُسُوقية لسيدى (إبراهيم الدسوقى) قدس الله سره


فهؤلآء ومن قبلهم ومن صار بعدهم على (النهج الربانى) هم العُلماء الربانين النوارنين والعارفين بالله حق المعرفة وأولياء الله الصالحين فى الأرض الذين إستقاموا على الشريعة الربانية وإحتزوا بالأدب المحمدى وورثوا العلم من منهج السماء والنبوه فوهبهم الله النور الإلهى وتجلت عليهم الأنوار المحمدية التى أضاءت لهمُ الطريق وتنزلت عليهمُ الملآئكة بالسكينة وغشيتهم الرحمة فأصبحوا كشموس الدنيا وبهم يهتدى السالك إلى الطريق وبهم ينزلُ القطر فيُغاث العباد (أُولَٰئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ ۖ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ).

صفات الأوليآء فى القرآن الكريم والأحاديث الشريفة
إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ (30) نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ (31) نُزُلًا مِنْ غَفُورٍ رَحِيمٍ (32) فصلت
وهذا ما أخبرنا به الحق سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم ووضح لنا صفات أولياءه من عباده الصالحين الذين قالوا ربُنا الله (الرب هو المُربى الأول للعبد الصالح) ثم آمنوا ثم إستقاموا ثم أتقوا فأعطاهم الله من (عطاءات الربوبية) وجعل الملائكة تتنزل عليهم وتجالسهم فى (مجالس الذكر) ويتدارسون علُوم القرآن وأسراره ويأخذون العلم الربانى من النُورِ الأعلى ومن الملائكة النُورانين (ما اجتَمَعَ قَومٌ في بَيتٍ مِن بُيوتِ اللهِ تَعالى يَتلونَ كِتابَ اللهِ وَيَتَدارسونَه بَينَهم إلَّا نَزَلتْ عليهمُ السَّكينةُ وغَشِيَتهمُ الرَّحمةُ وحَفَّتهمُ المَلائكةُ وذكَرَهمُ اللهُ فيمَن عندَه).
ومعنى حفتهم الملآئكة (أحاطتْ بِهمُ المَلائكَةُ التي تَبحَثُ عن مَجالسِ الذِّكرِ) فيرى (المُريد) الأنوار تشرُق من حولهِ سواء كان فى حلقات الذكر أو فى الخلوة الربانية فيرى فى بداية الأمر خيلات من بينها أنوار تتلألأ حتى تُفتح البصيرة الكاملة ويُرفع الحجاب ويُكشف الغطاء حتى يرى المُريد الأنوار التامة.
وهذا ما حدث من الصحابى الجليل (أَسَيْدُ بنُ حُضَيْرٍ) عندما جلس يقرأ القرآن وبجواره خيل فسمع لها صياحاً وهمهمة وشعر بحركة غريبة لها ورأى فوق رأسه ظل به نور وكأنها مصابيح يتلألأ منها النور فذهب إلى سيدنا رسول الله ﷺ وأخبره بما حدث وقال (فَرَفَعْتُ رَأْسِي إلى السَّماءِ فإذا مِثْلُ الظُّلَّةِ فيها أمْثالُ المَصابِيحِ (قالَ ﷺ) وتَدْرِي ما ذاكَ؟ قالَ لا (قالَ ﷺ)  تِلكَ المَلائِكَةُ دَنَتْ لِصَوْتِكَ ولو قَرَأْتَ لَأَصْبَحَتْ يَنْظُرُ النَّاسُ إلَيْها لا تَتَوارَى منهمْ) فنزلت الملآئكة لقرائته وتقربت إليه ولو أنه أكمل القراءة مجاهداً لرأها رؤيا العين هو ومن حوله وصافحها.
وهنا نقول كما أن القاعدة العلمية تقول (من لا ورد له لا وارد له) فأيضا يجب علينا أن نعلم أنه (لا إرسال دون إستنزال) فالورد هُنا هو الإرسال ولكل (ورد) درجة فى (الإستنزال) فكلما عَظُمَ وتجلَّ الورد وكان قوياً كلما عَظُمَت وتجلّت قوة أنوار الإستنزال الربانى النورانى.

كرآمات أولياء الله الصالحين فى القرآن الكريم
أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (63) لَهُمُ الْبُشْرَىٰ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۚ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (64) يونس
وأولياء الله الصالحين لا خوف عليهم لأن الله هو وليهم وهو ناصرهُم (وَكَفَى بِاللَّهِ وَلِيًّا وَكَفَى بِاللَّهِ نَصِيرًا) ولا يحزنون لأنهم متصلين بأرواحهم فى ملكوت السماء وتأتيهم البشرى من الله فى الدنيا قبل الأخرة فالملائكة تتنزلُ عليهم وتُحيطهم وتُعلمهم وتُثبتهم.

ولنا فى قصة العبد الصالح مع نبى الله موسى عليه السلام وقفة عجيبة حيث نرى أن الله ذكر لنا عبداً من عباده (عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا) ويذهب إليه موسى النبى ويطلب منه الإتباع والتعلم (قَالَ لَهُ مُوسَىٰ هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَىٰ أَن تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا).
وهنا نرى أن الحال قد تبدل واًصبح العبد الصالح هو المُتبع وصار معه سيدنا موسى فى الثلاث رحلات التى نعلمها جميعاً ليرى من العجائب والكرآمات ويعلم أن ظاهر الأمر ليس كباطنه (فكيف أصبح خرقُ السفينة يُنجيها من يد الملك المغتصب .. وكيف أن فى قتل الغلام تُولد حياة جديدة لغلامٍ آخر يأخذُ بيد والديهِ إلى الجنة .. وكيف أن إقامة الجِدار تحمى الكنز للغلامين حتى يكبرا ويستخرجا كنزهما) حتى يقول هذا العبد الصالح لموسى النبى فى آخر الاحداث (وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ۚ ذَٰلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا) أىّ أن العلم والأمر من الله وهذا هو (العلم اللدُني).
وكيف لهذا العبد الصالح أن يعلم كل هذا العلم إلا من صاحب المُلك والملكُوت غلام الغيوب الذى يُنزل الأمر من فوق سبع سموات إلى السبع أرآضين وهو الذى يختص من عباده الصالحين ويهب لهم الرحمة ويُعلمَهُم من العلم الأعلى مباشرةً دون الواسطة من البشر (فالأمر يتنزل) من (الله) إلى هذا (العبد الصالح) من السماء مباشرةً وهذه هى عطاءات الرُبُوُبية لجميع عبادهِ الصالحين (إستنزالٌ من السماء إلى العباد الصالحين).
اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا

وهذه العطاءات الربانية والنفحات الإلهية لم تكن مُقتصرة على هذا العبد الصالح  فقط فالخالق قال (عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ) عبداً واحداً من العباد الذين أختصهم الله ووهبهم وعلمهم وإذا كان هذا العبد الصالح قد أتاهُ الله من (علم الغيب) فى رحلاتهُ الثلاثة.
فإن الله قد ذكر لنا عبداً أخراً من عبادهِ الصالحين ولكن (العطاء الربانى) هُنا كان مختلفاً فهذا العبد قد وهبهُ الله (القدرة الخارقة) وحينما وصفهُ الله قال عنه (قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ) وصفه بأنه عنده علماً واحداً من علم الكتاب فإستطاع من خلال هذا العلم أن ينقل (العرش العظيم) من بلد إلى بلد فى لمح البصر وهذه كانت قدرة خارقة وهذا كان بعلمٍ واحدٍ من الكتاب فكيف كان الأمر لو أنه كان لديه علمين أو ثلاثة أو أكثر من الكتاب.

النصائح لكل مبتدئ فى هذا العلم
ونلاحظ أن الله سبحانهُ وتعالى لم يذكر لنا أسماء هذان العبدين الصالحين صراحةً فى القرآن وهُنا لنا ملمحاً وبشرى لكل عباد الله الصالحين وهى أن الله أراد أن يذكر لنا فقط صفات هذه العباد كى نقتدى بها ويذكر لنا كيف تجلت عليهم الكرامات والهبات الربانية العُليا ولو أنه سبحانه وتعالى ذكر لنا أسماءاً صراحةً لهذان العبدين وغيرهما لكن هذا الفضل من الله لهم خصوصية ليس لغيرهم من باقى العباد الصالحين.
فأراد الله أن يُثبت لنا ويُبشرنا بأن هذه الصفات للعباد الصالحين ستكون فى كل زمان وأن العطاءات الربانية والروحانية من الله ستكون لكل العباد الذين تتوافر فيهم صفات عباد الله الصالحين الذين يذكرون الله كثيراً والعابدين لله حق عبادتهِ فعلى قدر إجتهاد العبد إلى ربه على قدر ما ينال درجة من درجات الأولياء الصالحين وتتجلى عليه أنوار السماء والفتوحات الربانية والروحانية.

ودائماً وأبدا لنا فى سيدنا رسول الله ﷺ أسوةً حسنة فعندما طلب الله منه أن يطُلب الزيادة فى شئ قال له (وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا) وعندما أراد الله أن يمتدحهُ قال (وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ) فاللهم جملنا بالأدب والخُلق المحمدى وزدنا علماً من إشراقات وجهك الكريم.

ولا أقُولُ إلا قول النبى الكريم الهادى إلى طريق النور والذى ذكره الله فى الكتاب الكريم فكان يقول ﷺ (إِنَّ وَلِيِّيَ اللَّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ ۖ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ) فاللهم أنت وليُنا فأرزُقنا علماً من علم كتابك وتولنا مع الصالحين.

محبكم فى الله
الشيخ الروحانى المصرى



عدل سابقا من قبل الشيخ الروحانى المصرى في الثلاثاء نوفمبر 03, 2020 10:49 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://rawhanyatnooranya.yoo7.com
ريحانة الجنة

ريحانة الجنة

المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 19/10/2020

المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله   المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله Emptyالإثنين أكتوبر 26, 2020 3:12 pm



اللهم اجعلنا من أهل الذكر والأوراد ونفعنا الله بعلمك يا شيخنا الجليل
وأن شاء الله تعطينا الاذن الروحانى ونبدأ مع حضرتك الدروس الروحانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامح ابراهيم



المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 02/11/2020

المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله   المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله Emptyالخميس نوفمبر 05, 2020 2:25 pm


بارك الله فيك يا شيخنا العلامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب العلم



المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 21/10/2020

المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله   المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله Emptyالسبت نوفمبر 21, 2020 10:10 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته/شيخنا الفاضل كنت وعدنى بعد انتهاء برنامج العلاج وقد تم بحمدالله والفضل لله ثم لجنابكم انى سالتحق بالدوره الروحانيه والى الان لم يتم الرد على الرسائل التى ترسلتها لحضرتك لعلا المانع خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريحانة الجنة

ريحانة الجنة

المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 19/10/2020

المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله   المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله Emptyالإثنين مارس 01, 2021 8:02 pm

اخى الكريم (طالب العلم) بارك الله فيك
يعتذر الشيخ عدم حضوره فى الفترة الماضية وذلك لاسباب خاصة لديه
وباذن الله سوف يعود قريب لمعاودة النشاط من جديد وسوف يقوم بالاتصال بك فى اقرب وقت ليتم ما بدءه معك ان شاء الله

الشيخ الروحانى المصرى يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ الروحانى المصرى
Admin
الشيخ الروحانى المصرى

المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 18/10/2020

المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله   المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله Emptyالأحد مارس 07, 2021 10:09 pm

جزاكِ الله كل خير أختنا الكريمة على الرد على الاعضاء 

وإنه بالفعل تم الاتصال بالعضو وتم اعطاءه الأوراد الخاصة به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://rawhanyatnooranya.yoo7.com
 
المدارس الروحانية النورانية وعلومها بين الطرق الصوفية والعارفين بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طرق صرف العمار والتحصين قبل بدء الفوائد الروحانية
» الصلاة النورانية
» الروحانيات النورانية ما معناها وهل لديك روحانية أم لا؟
» الروحانيات النورانية وسر عُلُومُها فى إسم الله النور
» الروحانيات النورانية وتعريف السحر وأنواعه والمواجهة بينهما

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشيخ الروحانى المصرى :: مملكة الأسرار والعلوم الروحانية الخاصة بالشيخ الروحانى المصرى :: المدرسة الروحانية النورانية والعلوم الربانية-
انتقل الى: